المواضيع

Menu

كيف تكون صادقا مع نفسك - طرق بسيطة و مدهشة

ان تكون صادقا مع نفسك ليس بالامر السهل كما يعتقد البعض،لكن اؤكد لكم ان الكثير من الناس غالبا ما يوهمون انفسهم بانهم صادقون مع انفسهم و بانهم اشخاص طيبون و صريحين للغاية.لكن الحقيقة انهم يخدعون انفسهم فقط لا غير! فلكي تكون صادقا مع نفسك و مع من حولك يحتاج الكثير من الجهد و العمل.في هذه المقالة سوف تتعرف على ابسط الطرق التي سوف  تريك كيف تكون صادقا مع نفسك و مع الناس من حولك ان شاء الله.


كيف تكون صادقا مع نفسك


اول شيء عليك ان تقوم به لكي تصبح صادقا مع نفسك هو ان تتأمل حياتك و لو قليلا،ثم فكر بطريقة ايجابية في الاشياء التي تريد ان تحققها في المستقبل.لا تفكر ابدا في الاشياء السلبية التي قد تجعلك من اليائسيين.فاليأس قد يدمر كل شيء في حياتك مما يشمل طموحاتك و احلامك التي تسعى لكي تحققها.عوضا عن ذالك قم بالتفكير في الاشياء الجميلة التي قد تود ان تمتلكها كالمال،الوظيفة،العائلة،الحب...

خصص بعض الوقت لنفسك

كيف تكون صادقا مع نفسك و مع الاخرين
كن صادقا مع نفسك!
الان و بعد ان قمت بالتفكير في الامور الايجابية التي يمكنك ان تفعلها في حياتك،قم بتخصيص بعض الوقت لنفسك عبر الاستيقاظ باكرا او الذهاب الى مكان يسوده الهدوء،هكذا سوف تتمكن من التفكير بحياتك بشكل افضل بدون ان يسبب لك العالم الخارجي اي ازعاج.احيانا عندما تقوم بتنظيف اسنانك او الاستحمام تجد انك تفكر في الكثير من الاشياء التي لم تخطر على بالك من قبل.هنا يأتي دور تخصيص بعض الوقت لنفسك،انه يسمح لك ان تفكر في امورك و الامور التي يمكنك ان تفعلها في حياتك.احيانا،عندما تكون في مشكلة ما فان تخصيص بعض الوقت لنفسك و التفكير في هاته المشكلة و اقتراح بعض الحلول على نفسك يكون امرا مفيدا جدا و قد يساعد كثيرا في حلها دون اي مجهود يذكر.

اعرف ما يهمك

ما هي الغاية من الحياة التي تعيشها الان؟ و ما هو هدفك في الحياة؟ ما الاشياء التي تجيد القيام بها؟ كل هذه هي بعض التساؤلات التي يجب ان تسألها عن نفسك لكي تعرف الجواب.ربما الناس من حولك يقولون انك لا تصلح للقيام باي شيء و ان حياتك مجرد لهو و لعب و انك تعيش بدون هدف.لكن لا تستمع اليهم و كن واثقا من نفسك.فهذه حياتك انت.و انت الوحيد الذي يستطيع الاجابة عن تلك التساؤلات.فالكثير من الاشخاص لا يعرفون ما يقدرون عليه حتى يجربوه.

كن دقيقا جدا

صدق او لا تصدق،كلما كنت دقيقا جدا في ما تريده،كلما حققت نجاحا كبيرا و حصلت على مرادك.تخيل معي انك تريد ان تشتري هاتفا نقالا،عندما تقصد السوق و تدخل متجر الهواتف النقالة، ماذا ستقول للبائع؟ هاهي 100 دولار،اعطني هاتفا نقالا؟ بالطبع لا،سوف تقوم بتحديد نوع الهاتف الذي تريده.مثلا سوف تقول له : اريد ان اشتري ايفون 4،هل هو متوفر عندك؟ و ان كنت ان تريد ان تكون دقيقا اكثر سوف تقول : اريد ان اشتري ايفون 4s في اللون الابيض.هذا سيكون افضل بكثير حيث سيمكن البائع من فهمك بشكل افضل و انت سوف تكون قد حددت ما تريد ان تشتريه.الكل رابح!! صحيح؟ هكذا هي الحياة،فعندما ترسم جميع اهدافك التي تريد ان تحققها يجب عليك ان تكون دقيقا جدا.فان كنت تريد ان تصبح مدير بنك مثلا،قم بتحديد المدينة التي تريد ان تعمل بها،اي بنك تريد العمل به،كيف تصبح مدير بنك و ما الذي سيساعدك في الحصول على هاته الوظيفة.كلما كنت دقيقا،كلما حققت نجاحا باهرا.

واصل تقدمك

لا يجب عليك ان تملَّ ابدا،في بعض الاحيان ربما ترى ان كل شيء قد انتهى و ان جميع الابواب مقفلة في وجهك.لكن تعرف ما يقال
الله لا يغلق عنك بابا حتى يفتح لك ابوابا اخرى
فان واجحت موقفا قد يشعرك بالضعف و اليأس فقاومه بكل ما اوتيت من طاقة.لا تيأس ابدا،حاول ثم حاول ثم حاول مجددا و هكذا.بل و هنالك بعض الناس الذين يريدونك ان تيأس و تصبح واحدا من الفاشلين في حياتهم.لا تصاحبهم وواصل تقدمك و حقق النجاح لكي تبرهن لهم انك شخص لا يستهان به و انك قادر على ان تفعل اي شيء تريده في حياتك.انت لا تعرف المستحيل،فكل شيء ممكن!

كيف تكون صادقا مع نفسك بطرق بسيطةاعرف الاشياء الجيدة و السيئة و فرق بينها

لا تكتفي بالاستماع الى كلام الاصدقاء عن الاشياء الجيدة و الاشياء السيئة،فهم في النهاية بشر مثلك.بل قم بالبحث بنفسك عن الاشياء التي تجدها جيدة و الاشياء التي تجدها سيئة.بعد ذالك قم بالابتعاد نهائيا عن الاشياء السيئة التي قد تضرك.ففي بعض الاحيان فان الاصدقاء قد يقدمون لك سيجارة و يقولون انها جيدة و انها تعني الرجولة و القوة.لانهم لا يفرقون بين الصحيح و الخطأ.لا تكن منهم و استعمل عقلك لكي تستنتج و تعرف الاشياء الجيدة من الاشياء السيئة.اما ان كنت تفضل الاستماع الى الناس فاستمع الى والديك اولا،لانه في غالبية الاحيان فان والديك يريدون مصلحتك فقط.

لا تكذب على نفسك

دائما كن صريحا مع نفسك،قل الحقيقة دائما حتى و لو كانت حقيقة مرة.فبقولك الحقيقة ستسطيع بهذا ان تواجه جميع التحديات و الصعوبات و ستستطيع ان تجد حلولا فعالة.اما ان كنت تكذب على نفسك فستبقى دائما في عالم الخيال و الاوهام.كمثال سنفترض انك تغار من شخص ما لانه افضل منك في مجال ما،ان كذبت على نفسك و قلت انك افضل منه فهذا سيعطي الفرصة لهذا الشخص ان يكون افضل منك دائما.اما ان اعترفت لنفسك انه افضل منك و حاولت جاهدا ان تصبح افضل منه فسوف تتمكن من هذا من دون اي شك باذن الله.

شارك افكارك

عندما تشعر انك في امس الحاجة ان تعبر عن افكارك و مشاعرك فحاول ان تجد شخصا تثق به و افتح معه الحوار و تكلم عن كل ما تريد التعبير عنه.اما ان كنت لا تستطيع ان تكلم شخصا مباشرة فاستعمل الهاتف او المواقع الاجتماعية،هذا سيمنحك ثقة اكثر.احيانا التكلم مع الحياوانات الاليفة قد يكون مريحا ايضا،فالحيوانات لا تستطيع ان تخبر الناس اسرارك.

اقرأ : كيف تجعل اصدقائك يثقون بك و يحبونك ؟

ابدأ بالتغيير

كيف تكون صادقا مع نفسك و مع من حولك

الان و قد عرفت جميع الخطوات اللازمة لكي تصبح صادقا مع نفسك،قم بتطبيق هاته الخطوات في حياتك و قل : انها حياتي،افعل بها ما اشاء،انا الوحيد القادر على التحكم في زمام امور حياتي و تحديد مستقبلي.و انا ارغب في تحقيق اهدافي!

كلمات اخيرة:
هذه كانت ابسط و الطرق التي تعلمك كيف تكون صادقا مع نفسك،ارجوا ان تكون قد استفدت منها و تذكر دائما انه لا شيء مستحيل و انه ان كنت تريد تحقيق هدف ما فسوف تتمكن من تحقيقه بالمثابرة و الاصرار ان شاء الله.

هل تشعر انك صادق مع نفسك؟

انشر الموضوع :

الاقسام :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

هناك 4 تعليقات to ''كيف تكون صادقا مع نفسك - طرق بسيطة و مدهشة"

ADD COMMENT
  1. "ان كنت تكذب على نفسك فستبقى دائما في عالم الخيال و الاوهام." رائع رائع اخي. اعجبني كثيرا هذا المثال

    ردحذف
    الردود
    1. سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك. تابع زيارتك لنا !

      حذف
  2. فعلا 💚
    بوركت جهودكم

    ردحذف

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو