المواضيع

Menu

كيف تكسب ثقة اصدقائك و تجعلهم يحبونك

في زمننا هذا نرى بان كسب الاصدقاء قد اصبح سهلا جدا.البعض يكون اصدقاء في الشوارع و المدارس و البعض الاخر يفضل الاكتفاء بالاصدقاء الذين يكسبهم عبر الانترنت،فتجد ان كل شخص قد اصبح عنده ما يفوق 100 صديق على الفايسبوك فقط! بدون ذكر المواقع الاخرى.لكن اعلم ان جعل هؤلاء الاصدقاء يثقون بك هو الاصعب.ان كنت تريد ان تعلم كيف تكسب ثقة اصدقائك بكل سهولة فتابع القراءة.





كيف تكسب ثقة اصدقائك

هنالك العديد من الاشياء التي يجب عليك معرفتها لتعرف كيف تتعامل مع اصدقائك بجعلهم يثقون بك بكل سهولة،لقد بحثت طويلا في هذه الاشياء و استطعت جمع قائمة من اهم الاشياء التي يجب عليك معرفتها.و هي كالتالي :
كيف تكسب ثقة اصدقائك و تجعلهم يحبونك
كيف تكسب ثقة اصدقائك

ثق بنفسك اولا

كيف تريد من اصدقائك ان يثقوا بك و انت لا تثق بنفسك؟ يجب عليك ان تعمل على تقوية ثقتك بنفسك و ان تريهم بانك شخص يستحق الثقة.كما يجب عليك ان تريهم و بصورة واضحة بانك تثق بهم و لا تنافقهم.هذا سيجعلهم يشعرون بالارتياح و الطمأنينة عند التواجد برفقتك.لكن اعلم ان الثقة الزائدة يمكن ان ينتج عنها خسائر كبيرة و كثيرة،فحاول دائما ان تضبط ميزان الامور لديك و لا تكن من الذين يكونون اصدقاء جدد و يضعون فيهم ثقة عمياء.الثقة هي شيء يكتسب مع الوقت و لا تكتسب خلال ثوان.و هذه بعض الامور التي تجلك تكسب ثقة اصدقائك بسرعة :
  • كن وفيا و لا تخلف وعودك
  • اعتذر ان جرحتهم بدون قصد
  • شارك مشاعرك معهم
 

 كن لطيفا

الكثير من الاشخاص قد تكونت لديهم فكرة ان اللطافة تعني الضعف،لا تصدق هذا الكلام و لا تكن واحدا منهم.فاللطافة لا تعني الضعف ابدا،فالشخص اللطيف هو شخص غالبا ما تكون اخلاقه سامية و حميدة كما يكسب حب و ثقة الناس بسرعة.فان كنت تريد ان يثق بك اصدقائك فيجب عليك ان تكون لطيفا و متسما باخلاق حميدة.

اطرح الاسئلة

هذا الامر غالبا ما ينجح مع الاصدقاء الجدد،فعندما تسألهم عن اشياء تهمهم فهذا يعطيهم اشارة واضحة بانك مهتم بهم و تريد معرفة المزيد عنهم.هذه الاسئلة يمكن ان تكون :
  • ما هو اسمك؟
  • هل تشاهد الافلام كثيرا؟
  • هل انت مهتم باللغة الفرنسية؟
  • ما هي رياضتك المفضلة؟
  • من هو فريقك المفضل في كرة القدم؟
لائحة الاسئلة التي يمكن ان تطرحها عليهم طويلة و يمكنني ان استمر في كتابتها يوما كاملا و لن تنتهي.انت ايضا يمكنك القيام بذالك،فقط اختر الاسئلة المناسبة و تأكد من انها اسئلة بسيطة و سهلة الفهم و الاستعاب.لا تتفلسف كثيرا فهذا سيجعلهم يعتقدون انك شخص غريب و انت لا تريد ان يحدث معك هذا صحيح؟

كن متواضعا

ان تكون متواضعا في زمننا هذا و في جميع الاوقات ليلا و نهارا صعب جدا،لكن لا احد يحب المتكبرين.فكما يقال
مثل المتكبر كمثل الواقف اعلى الجبل،يرى الناس صغارا و الناس تراه صغيرا ايضا

هذا المثل فيه عبرة جيدة و مفيدة،فالمتكبر يستخف بالناس من حولهم و يحسبهم لا شيء و في المقابل فان الناس تكرهه و لا تعمل بحسابه.اما الشخص المتواضع فهو شخص محبوب جدا لدى الناس و الكل يريد التواجد بالقرب منه.

لا تضايق اصدقائك الجدد

 
مضايقة الاصدقاء و الضحك عليهم قد يكون امرا مسليا خصوصا لدى الشباب،لكن لا تخلط بين الاصدقاء القدامى و الاصدقاء الجدد،فالاصدقاء الجدد غالبا ما يتوقعون منك ان تكون شخصا محترما و متحضرا.لذالك حاول ان تبقي الامور بسيطة جدا في البداية و لا تنسى ان تحترمهم و تقدرهم.ففي النهاية فانت تسعى لكسب ثقتهم.

لا تكن متطلبا

الصداقة تدور حول اخذ و اعطاء الاشياء،فلا تكن متطلبا كثيرا و تطلب منهم اشياء كثيرة بدون ان تعطيهم اي شيء في المقابل.فهذا سيجهعلهم يتهربون منك كلما صادفوك لانهم سيتوقعون منك ان تطلب منهم شيئا اخر.ايضا لا يجب عليك ان تلقي باللوم على اصدقائك في كل شيء،يجب ان تكون مسؤولا عن افعالك و قادرا على تحمل عواقبها.زيادة على ذالك،قم بتقديم المساعدة كلما طلبوها منك.هذا الامر يساعد كثيرا في كسب ثقتهم.

لا تحكم عليهم

ان قام صديقك بطلب رأيك او نصيحتك فلا تحاول ان تبين له بانك شخص تعرف كل شيء افضل منه،بل قدم له النصيحة بطريقة عادية و جيدة بصفتك صديقه و ليس بصفتك اباه او ولي امره.فعند تقديمك لنصيحة ما سواء لصديق قديم او جديد حاول ان تدعمه ماديا و معنويا لكي يحس انك تهتم لامره و تجنب الحكم عليه مهما كانت افكاره سخيفة او غير منطقية.بالعكس،حاول ان تناقشه بطريقة لطيفة و مؤدبة.

تواصل معهم

تواصل مع اصدقائك عبر الهاتف النقال او المواقع الاجتماعية،ادخل لحسابهم على الفايسبوك و ضع تعليقات جيدة على صورهم و ادعمهم.ارسل لهم رسائل الكترونية و اجب عن مكالماتهم الهاتفية و رسائلهم النصية القصيرة.هذا سيجعل العلاقة بينكم متينة و يخول لكم الفرصة لتتعارفوا على بعضكم البعض بشكل افضل بكثير.

كن شخصا موثوقا به

من خلال تجربتي الشخصية اعرف ان نشر اسرار اصدقائك ليس بالامر الصائب و يجب عليك تجنبه.ان كان اصدقائك يضعون فيك ثقة كبيرة حيث يكونون قادرين على اخبارك باسرارهم فلا تحطم هذه الثقة و كن كاتما لاسرارهم.هل تحب ان يقوم احد ما باخبار الناس سرا عنك؟ بالطبع لا! فلا احد يحب هذا التصرف.

كن متسامحا

في بعض الاحيان تتعرض لمواقف مع اصدقائك قد تؤدي الى خلاف بينكم،لكن يجب عليك ان تعلم ان هذا الامر طبيعي و يحدث مع الجميع،لكن يجب عليك ايضا ان تكون متسامحا و تجد طريقة لكي تنهي الخلاف الذي بينكم و ان تعودوا اصدقاء كما كنتم سابقا او افضل.من خلال تجربتي الشخصية فقد لاحظت انه كلما تخاصمت مع صديق لي و تصالحت معه في وقت لاحق،العلاقة بيننا تتطور و تصبح افضل.انا لا اقول ان المخاصمة و الخلاف شيء جيد لكن ما احاول قوله انه لا يجب عليك ان تبقي الخلاف لمدة طويلة،حاول ان تتصالح مع اصدقائك في اقرب وقت و في افضل المناسبات.و الحمد لله فنحن المسلمون لدينا الكثير من المناسبات التي يمكن ان تستغلها لتتصالح مع اصدقائك كعيد الفطر،الاضحى و رمضان.

كلمات اخيرة:
هذه كانت اهم الاشياء التي يجب عليك معرفتها كي تشرع في كسب ثقة اصدقائك،لقد حاولت ان اكون دقيقا جدا و اختصر هاته المراحل لكي لا اطيل عليك عزيزي القارئ.الان و قد عرفت كيف تكسب ثقة اصدقائك،اذهب و حاول ان تطبق هاته الخطوات و شارك معنا النتيجة التي تحصلت عليها.لا تنسى ان تنشر هذا المقال مع اصدقائك،فان كانوا على علم بهاته الخطوات و لاحظوا انك تطبقها معهم في حياتك اليومية فسيعرفون انك تحاول كسب ثقتهم مما سيجعلهم يحترمونك و يقدرونك و اهم شيء،يثقون بك!

ما الذي تفعله انت كي تكسب ثقة اصدقائك؟

انشر الموضوع :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

هناك 13 تعليقًا to ''كيف تكسب ثقة اصدقائك و تجعلهم يحبونك"

ADD COMMENT
  1. موضوع رائع، الخطوتان 6 و 7 مهمتان جدا في كسب ثقة اصدقائك. انا مجربهم

    ردحذف
    الردود
    1. تعم اخي انا اوافقك الرأي تماما

      حذف
    2. شكراً الك نصايحك ذهب

      حذف
  2. انا سريع في الكلام لذلك دائما يتجنبوني من احكي معهم يطنشون

    ردحذف
    الردود
    1. احكي في كلام مهم وكن قليل الكلام هم هيستغربو انت لست علي عاتك والاهتمام هيزييد جدا

      حذف
    2. احكي في كلام مهم وكن قليل الكلام هم هيستغربو انت لست علي عاتك والاهتمام هيزييد جدا

      حذف
  3. انا عندي مشكل وهو لا اتكلم جيدا اخطئ كثيرا

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. انا لا استطيع التكلم ب لباقه مع الاخرين اشعر ب ان حديثي لا يهمهم

    ردحذف
  6. والله كل الحكي مزبوط..... انا عملت كل شي و هلأ انا و صحباتي روح الروح

    ردحذف
  7. انا كلما اتصالح مع صحابي يسيبوني ويعدوا يتكلموا عليا و يضحكوا عليا و امبارح عملوا خطة عليا انهم يخدوا صحابي الجداد و يكلموهم عليا عشان يخلوهم يبعدوا عني.و انهاردة عملوا كدا فيا و دلوقتي انا عايزة ارجع صحابي الجداد.اعمل ايه؟

    ردحذف
  8. انا اول ما اتعرف على صحاب جداد بلاقيهم بيحبوني وبيكون مهتمين بعد كده بكام يوم بتلاقي معاملتهم اتغيرت معايا مع ان انا ما بعملش حاجه تضايقهم

    ردحذف

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو