المواضيع

Menu

كيف تصبح واثقا من نفسك - طرق رائعة!

الثقة في النفس شيء مهم جدا في حياتنا، لكن في بعض الاحيان و خصوصا حينما نكون في حالة ضعف بسبب ما او ظروف معينة، نجد اننا اصبحنا حساسين جدا و يمكن لاي شخص ايذاء مشاعرنا. لسوء الحظ فهنالك بعض الاشخاص الذين يستغلون ضعفنا هذا لكي يهدموا ثقتنا بانفسنا و يحطموها كليا. تتعدد اسبابهم و تختلف من شخص لاخر، غالبا ما يكون السبب الرئيسي هو الحسد. فربما يرون انك شخص افضل منهم بكثير و انك تعيش حياة افضل من حياتهم. الشيء المحزن هو انهم غالبا ما ينجحون في اضعاف ثقتنا بانفسنا. فكيف تصبح واثقا من نفسك مجددا ؟ و كيف تستعيد ثقتك الضائعة؟ اقرأ هذه التدوينة و اعرف الاجابة.




كيف تصبح واثقا من نفسك

هنالك العديد من الاشياء التي يمكن ان تفعلها لكي تستعيد تقتك بنفسك و هذه اهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها
 

اظهر كانك واثق من نفسك

كيف تصبح واثقا من نفسك
زد ثقتك بنفسك
ان اردت ان تصبح شخصا واثقا من نفسه فاول خطوة يجب عليك اتباعها هي الاظهار للناس بانك شخص واثق جدا بنفسه و ذالك عبر الاهتمام بنظافتك الشخصية بالاستحمام،تنظيف الاسنان،استعمال العطور... و ارتداء ملابس جيدة و ملائمة فالملابس تساعد كثيرا في ابراز و عكس شخصية الناس.فغالبا ما نشعر باننا واثقين من انفسنا بمجرد ان نرتدي ملابس جديدة.لذالك حاول ان ترتدي ملابس تلائم شخصيتك الحقيقية.اما ان كنت ترتدي ملابس سيئة او لا تهتم بنظافتك الشخصية فهذا قد يعطي للناس انطباعا سيئا عنك.



حسن وضعك

 عندما تكون واقفا مع اصدقائك او مع اشخاص اخرين فحاول دائما ان تكون مستقيما في وقفتك،لكن لا تبالغ كثيرا.فكما نعلم فان الشيء اذا زاد عن حده انقلب ضده.اما عندما تكون جالسا فحاول ان يكون ظهرك مستقيما و ليس منحنيا.فالانحناء للوراء او الوقوف بشكل عشوائي قد يخلف عنك انطباعا سيئا كما ان بعض الدراسات اثبتت ان وضعية جسمك ترسل لدماغك اشارات و تؤثر عليه اما ايجابيا او سلبيا.فعدنما تكون بوضعية جيدة فانك تؤثر على دماغك بشكل ايجابي مما يجعلك شخصا واثقا من نفسه.و العكس صحيح.

ابتسم

للابتسامة مفعول قوي في لغة الاجسام،فنحن غالبا ما نفضل مصادقة الناس البشوشين الذين لا تغادر الابتسامة وجههم.و ذالك لانه عندما تبتسم فانك تعطي الفرصة للناس من حولك بان يشعروا بالارتياح للتواجد بالقرب منك.في بعض الاحيان فاننا لا نكون قادرين على الابتسام بشكل طبيعي لذالك نلجأ للابستامات الزائفة.ان كنت تخاف ان يكتشف الناس من حولك ان ابتسامتك زائفة فحاول ان تبتسم بشكل خفيف و ان لا تجعلها ابتسامة عريضة و واسعة.

انظر مباشرة في اعين الناس

عندما تنظر في اعين الشخص الذي تتحدث معه فان هذا الشخص يشعر بانك تعطي قيمة لوجوده بقربك و بانك تحترمه و تحب تبادل اطراف الحديث معه.اما ان كان هذا الشخص يتحدث اليك و انت تنظر من حولك او تستعمل هاتفك النقال و تقرأ رسائلك النصية فانك تقلل من احترام هذا الشخص كما يظهر له بانك غير مبال بكلامه و لا تعطيع اية اهمية.

اقترب من الناس 

 نحن غالبا ما نفضل الاقتراب من الاشخاص الذين يحبوننا و يحبون الاقتراب منا،فمثلا اذا رأيت شخصا واقفا في زاوية ما و يلعب بهاتفه النقال فهل ستشعر بالرغبة بالاقتراب اليه؟ بالطبع لا! هذا الامر ينطبق عليك ايضا،فان اردت للناس ان يقتربوا منك فاعطهم المجال لذالك و كن شخصا متفتحا و منخرطا في مجتمعه.

 كلمات اخيرة:
ان انعدام الثقة بالنفس امر خطير جدا و ذالك لانه يأثر عليك في حياتك اليومية و على علاقاتك الاجتماعية،و بعض الناس يحاولون تقوية ثقتهم بانفسهم عبر زيارة اطباء نفسائيين،اما انا فقد قدمت لك اهم الخطوات التي يمكنك اتباعها و التي قد تساعدك كثيرا في زيادة الثقة بنفسك.ارجوا ان تستفيد منها و ان تفيد بها كل شخص يحتاجها.

ما الاشياء التي تساعدك في زيادة تقتك بنفسك؟ 

انشر الموضوع :

الاقسام :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

هناك 3 تعليقات to ''كيف تصبح واثقا من نفسك - طرق رائعة!"

ADD COMMENT
  1. شكرا لك اخي الكريم، معلومات اكثر من رائعة

    ردحذف
    الردود
    1. العفو، انا سعيد لانها قد اعجبتك

      حذف

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو