المواضيع

Menu

كيف تعيد بناء الثقة بينك و بين صديقك

في بعض الاحيان فان الاصدقاء يتشاجرون فيما بينهم،و قد يحصل هذا الامر مع اي انسان سواء كان صغيرا او كبيرا في العمر.فكلنا قد تشاجرنا مع البعض من اصدقائنا عندما كنا صغارا.الامر المضحك و الرائع هو انه بالرغم من الشجارات التي دارت بيننا فغالبا ما نتصالح مجددا.لكن الامر يختلف كثيرا عندما نكبر،فبعض الخلافات قد تؤدي الى انعدام الثقة كليا بين الاصدقاء.و من الصعب جدا اعادة بنائها.في هذا الموضوع سوف اشاركك بعض النصائح التي ستساعدك في اعادة بناء الثقة بينك و بين صديقك.


اترك له بعض المجال

اعادة بناء الثقة بينك و بين صديقك
كيف تجد الحل المناسب؟
لا تعتقد ابدا ان التحدث مع صديقك حول هذا الخلاف يوما بعد يوم سيوصلك لاي نتيجة،بل العكس،هذا سيجعل العلاقة بينك و بينه اسوء بكثير.فلا احد يحب ان يتم الضغط عليه و توبيخه او سبه كل يوم.حاول ان تبقي مسافة بينك و بين صديقك و اعطه بعض المجال لكي يفكر فيما فعله ان كان هو سبب الخلاف.هذا سيعطيك الفرصة انت ايضا لكي تفكر في سبب الخلاف.فمن يعلم،ربما تكون انت السبب من البداية لكنك لم تشأ ان تعترف بذالك.


الامر الاخر الذي يمكنك ان تفعله خلال تركك بعض المجال لصديقك هو محاولة ايجاد صديق اخر و التسكع معه.فحتى لو كان صديقك الذي تخالفت معه افضل صديق لك على وجه الارض فعليك تقبل الامر.فلا يمكنك ان ترغم اي شخص ان يكون صديقك مجددا،لكن يمكنك بكل سهولة ان تجد اصدقاء جدد يمكنك تمضية بعض الوقت معهم.او يمكنك ايضا ان تتسكع مع صديق اخر غيره،فغالبية الناس يكون لديهم 4 اصدقاء على الاقل.المقصود هنا بايجاد صديق اخر ليس اثارة غيرة صديقك،لكن بفعلك هذا فانك ستثبت لنفسك و لصديقك انك قادر على الاستمرار في حياتك بدونه.فالصداقة لا تعني الحاجة.بل تعني الاخلاص،الوفاء،التعاون... فانت عندما تختار صديقا فهذا ليس لانك تحتاجه ان يكون معك،بل لانك معجب بشخصية هذا الانسان و تريد ان تمضي معه بعض الوقت و ان تتعرف عليه بشكل افضل.

تحدث معه

اعادة بناء الثقة بينك و بين صديقك الصورة 2
الخلاف بين صديقين
الان و بعد ان تركت له بعض المجال للتفكير و بعد ان انشأت علاقات صداقة جديدة،حان الوقت لكي تتكلم معه.يمكنك ان تكلمه عبر الهاتف او عبر شبكات التواصل الاجتماعية كالفايسبوك،لكن من الافضل ان تقصده
و تتكلم معه مباشرة وجها لوجه.و يفضل ان لا يكون معك اي شخص اخر.فقط انتما الاثنان،هذا سيخلق الفرصة لكليكما بان تصارحا بعضكما البعض و تتحدثا عن المشكل او الخلاف الذي دار بينكما و تحاولان ان تجدا حلا له.هنالك بعض الاشياء التي لا يجب ان تفعلها خلال تكلمك معه و هي:
  • التكلم بصوت مرتفع و غاضب
  • فعل حركات قد تهينه
  • اظهار علامات الغضب على وجهك
هذه الامور لا يجب عليك ان تفعلها ابدا فانها لن تنفعك في شيء،لكنها سوف تؤدي الى تكبير و تضخيم الخلاف بينكما.

 خلال التكلم معه لا تكن صارما جدا او غاضبا،تحدث معه عن المشكل بطريقة عادية جدا و حاولا ان تجدا حلا لهذا المشكل.ان وجدتم حلا ما و اصبح كل منكم راضيا فاسئله ان كان ما زال يريد ان يكون صديقك.ان اجابك بنعم فهذا ما تريده انت ايضا،اما ان قال لا او قام بتقديم بعض الاعذار لكي لا تكونوا اصدقاء فتصرف بطريقة عادية و قل له: حسنا،لا مشكلة و واصل الحديث معه بشكل عادي.

اقرأ: كيف تكون واثقا من نفسك؟

كل شيء على ما يرام الان

لقد تحدث مع صديقك و عرفتم سبب الخلاف، ثم وجدتم حلا رائعا و اصبح كل منكم راضيا عن الاخر.اذن كل شيء اصبح على ما يرام و يجب ان تشعر بتحسن كبير لانك عرفت اين يكمن المشكل و عرفت الظروف التي ساهمت في خلق هذا الخلاف بينكما.

كلمات اخيرة:
غالبا ما يكون الخلاف بين الاصدقاء ناتجا عن سوء التفاهم،و هذا امر عادي جدا فلكل منا رأيه الخاص.لكن المهم هو عدم ترك هذا الخلاف يكبر بينكما و محاولة انهائه في اسرع وقت و في اقرب فرصة.لكن كملاحظة اخيرة،لا تستعجل كثيرا.فكما قلت سابقا حاول ان تترك بعض المجال بينكما حتى تصبح الامور احسن.

هل سبق ان تشاجرت مع صديق لك؟ و كيف تمكنت من التصالح معه؟

انشر الموضوع :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

هناك 10 تعليقات to ''كيف تعيد بناء الثقة بينك و بين صديقك"

ADD COMMENT
  1. لقد تشاجرت مؤخرا مع صديق لي و لا اعرف كيف اتصالح معه، سوف اجرب هذه الخطوات

    ردحذف
    الردود
    1. اتمنى لك كل الخير.الامور مع صديقك ستكون بخير ان شاء الله

      حذف
  2. تشاجرت مع صديقتي للمرة العاشرة ولا اظن اننا سنكلم بعضنا مجددا ابدا

    ردحذف
  3. تشاجرت مع صديقي للمره الخامسه وتكلمنا مره اخري انا سبب المشاجره و قال لي اريد ان اواصل معك كاصدقاء قلت له نريد ان نستعيد الماضي فاجب نعم فقط المشكله انه لم يعد كالسابق هذههي مشكلتي انا لا اقدر علي التواصل مع مشخص متغير

    ردحذف
  4. سلام اعاني كثيرا على فراق أعز صديق على قلبي فاللمرة الرابعة نتخاصم ويكون السبب سوء التفاهم بيننا وأكون أنا من يبدء بالشتم وأقول له كلام غير مرضي وجارح وأرجع لأطلب منه الصفح ولكن هذه المرة رفض الصفح عني فأنا حائر ما سأفعله للعفو عني ؟؟؟

    ردحذف
  5. تشاجرت مع صديقي وانا هو المتسبب في الشجار ماذا افعل

    ردحذف
  6. تجاشرت مع صديقي عدد لا متناهي من المرات و لكن لا نزال أفضل صديقين"أفضل اخوين"

    ردحذف
  7. انا ايضا تشاجرت مع صديقتي و المشكلة هو انها تشك في صداقتنا و تقول بأني لا أحبها ولا أثق بها وقالت عني أشياء جرحتني كثيرا وقالت لي :انا لا أريد التحدث معك إلى الأبد وهذا آلمني كثيرا وانا على العكس تمأما احبها وافرح عندما تفرح لاكني و بكل صراحة لا أظهر مشاعري لأي كان .لذالك أنا أسأل الله العظيم ان يصالحنا ويجمعنا أن شاء الله. وأريدكم عدم نسياني بالدعاء. اختكم المحبة و شكرا جزيلا أعيننا الله تعالى في هذه الحياة الدنيا 💐

    ردحذف
  8. انا كان ليا صديق احبه جداااا ولكن فجاة في يوم لقيتها بعدت عني و متكلمش معايا خالص لدرجة اني احنا بقالنا سنتين مكلمناش مع بعض من غير ما يحصل معانا اي حاجة حتي اجي اسالها ليه بعدي عني تقولي مفيش حاجة لكن هي متكلمنيش خالص من غير سبب

    ردحذف
  9. لي صديق مثقف متمكن اريد الرجوع اليه واشك انه لن يرجع لي

    ردحذف

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو