المواضيع

Menu

هل تعرف عن ماذا يبعث الميت؟

نحن كمسلمين نؤمن بان هنالك يوم بعث و ان الساعة قائمة لا ريب فيها.كما نؤمن بان كل شخص سوف يحاسب عن اعماله التي قام بها في دنياه.فالشخص الذي عمل عملا صالحا يجازى خيرا منه،و من عمل عملا سيئا فيجازى بما قد عمله و ان الله ليس بظلام للعبيد.لكن الموت تبقى قريبة منا.و يمكن ان تموت في اي مكان او زمان.فبعض الاشخاص قد يموتون ساجدين لله و نسأل الله ان نكون منهم.و البعض الاخر قد يموت على عمل شنيع كالزنا و السرقة.فعن ماذا يبعث الميت؟ و هل هنالك فرق بين الذي مات ساجدا و الذي مات و هو يزني في طريقة البعث؟

ما هو يوم البعث؟

عن ماذا يبعث العبد يوم البعث
مصدر الصورة
يوم البعث هو يوم يقوم فيه جميع الاموات من قبورهم و ذالك لكي يحاسبهم الله عن ما قد عملوا في حياتهم الدنيا.فمن عمل صالحا جزاؤه الجنة،و من كفر و عمل عملا سيئا جزاؤه النار.يسمى ايضا يوم القيامة او اليوم الاخر.
ملحوظة : هنالك بعض الديانات الاخرى كاليهود و المسيحيين الذين يشاركوننا نفس الاعتقاد بان يوم البعث هو اخر يوم و هو يوم الحساب.

عن ماذا يبعث الميت؟

كما قلت سابقا فان هنالك من يموت ساجدا لله كما هناك من يموت على شرك او عمل سيء.فكيف يتم بعث كل واحد منهم؟ الجواب يكمن في اخر عمل ماتوا عليه.فمن مات يقرأ القرأن فانه سيبعث على قراءة القرآن، و يا له من بعث مبارك و طيب.اما من مات و هو يشرب الخمر فسوف يبعث على ذالك ايضا. و هذا حسب قول الرسول صلى الله عليه و سلم
يبعث كل عبد على ما مات عليه
 فمن هنا ندرك ان كل عبد يبعث عن ما قد مات عليه.فمثلا: هنالك من يبعث و بطنه منتفخة لا يقوى علا القيام و لا يستطيع الجلوس يتخبط عن يمينه و عن شماله يتكفأ على وجهه. هل تعرف من هؤلاء؟ انهم اكلة الربا! ففي القرآن الكريم يقول الله تعالى:

 { الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا } [ البقرة : 275 ]‍‍‍
 كلمات اخيرة:
هذه كانت بعض المعلومات المفيدة جدا و التي تقوي ايمان المؤمنين بالله و اليوم الاخر.لقد قمت بالبحث عنها و قدمتها لك على شكل موضوع مختصر و مفيد.اسأل الله ان نموت على طاعة الله و رضاه.لا تنسوا الدعاء لي و لجميع المؤمنين.

انشر الموضوع :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

هناك تعليقان (2) to ''هل تعرف عن ماذا يبعث الميت؟"

ADD COMMENT
  1. جزاك الله خيرا على هذه المعلومات،موضوع اكثر من رائع.

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا على هذه المعلومات

    ردحذف

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو