المواضيع

Menu

طرق بسيطة تساعدك في التخلص من قشرة الشعر

الكثير من الناس يعتبرون ان قشرة الشعر دليل على ان الشخص متسخ و لا يقوم بالاستحمام بانتظام.الا ان هذا المفهوم هو مفهوم خاطئ.فظهور قشرة الشعر له اسباب كثيرة و متعددة،الا انه يمكن علاجها بكل سهولة اذا ما اتبعت الطرق الصحيحة لعلاج قشرة الشعر و التخلص منها نهائيا و الى الابد.ان كنت تعاني من القشرة في شعرك فيجب عليك ان تتخلص منها في اقرب وقت لانها قد تسبب العديد من المشاكل منها الحكة،تساقط الشعر كما قد تسبب لك الاحراج امام الناس.لكن كيف يمكنك التخلص من قشرة الشعر؟

كيفية التخلص من قشرة الشعر

اسباب تكون القشرة

هنالك العديد من الاسباب التي قد تساهم في اصابتك بالقشرة، و هذه هي بعض الاسباب:
  • جفاف البشرة
  • إلتهاب البشرة
  • عدم غسل الشعر بإنتظام
  • الفطريات
  • الصدفية
  • الضغوط النفسية والقلق والتوتر العصبي
  • الحساسية ( من بعض المأكولات او منتجات الشعر العصرية )

 كيف تتكون

معضم خلايا جسم الانسان تتجدد بعض مرور بعض الوقت،و ذالك لان الجسم يقوم بانتاج خلايا جديدة تقوم بتعويض الخلايا الميتة.بحيث يقوم الجسم بطرح جميع الخلايا الميتة على سطح الجسم.هذا ما يحدث ايضا في فروة الرأس و لكن في بعض الاحيان و خلال ظروف معينة،تكون هاته الخلايا اكبر بشكل ملحوظ من الخلايا العادية كما تكون باعداد كثيرة.عندما يحدث ذالك فاننا نعاني مما نسميه قشرة الشعر.

كيف تتخلص من قشرة الشعر

هنالك الكثير من الطرق التي يمكن ان تجدها عبر البحث في الانترنت،لكنني قمت بالبحث ايضا و جمعت افضل الطرق و انفعها.فلكي تتخلص منها يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اغسل شعرك بانتظام ( لكن لا تكثر كثيرا من غسله )
  • استعمل شامبو مضاد للقشرة ( هنالك الكثير منها متاح في الاسواق الدولية و المحلية )

عندما تقوم باستعمال اي شامبو مضاد للقشرة،حاول ان تتركه في شعرك لمدة لا تقل عن 5 دقائق و ذالك لكي تعطيه الوقت اللازم ليقوم لكي تتحصل على نتائج ترضيك.فابقائه اقل من دقيقة ثم غسله لن يعود عليك باية نتيجة،و كأنك قد غسلت شعرك بالماء فقط.

و بعد انتهائك من غسل شعرك،اجلب مشطا و ابدأ في مشطه برفق،لا تقم بالضغط على المشط كثيرا لانه قد يتسبب في جرح فروة رأسك و بالتالي التسبب في التهابات اخرى.

ابتعد نهائيا عن المواقف التي قد تشعرك بالقلق او التوتر. و ذالك لان  التوتر و القلق يساهمان في انتاج القشرة.اعرف انه من المستحيل الابتعاد عن المواقف التي قد تثير توترك كالعمل،الدراسة..الخ،لكن بالرغم من ذالك حاول ان تضحك قليلا.فكما نعلم جميعا فان للضحك فوائد كثيرة و منها التقليل من التوتر و القلق.

 تذكر دائما ان تستعمل الماء الفاتر خلال فترة استحمامك عوض الماء الساخن او البارد جدا.و ان كنت رجلا فتقصير الشعر امر مفيد ايدا في علاج القشرة و ذالك لانه يمنع احتجاز خلايا البشرة و يساعد في تساقطها بكل سهولة.عكس الشعر الطويل.

 و ان تفاقمت مشكلتك او لم تستطع ايجاد حل لها فانصحك بزيارة طبيب مختص بالجلد لانه قادر على ان يجد لك حلا كما سيقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تفيدك.

الصبر

اهم شيء هو الصبر،فلا يمكنك ان تتخلص منها خلال يوم واحد او اثنين.قد تلاحظ ان القشرة قد زالت تماما مباشرة بعد استحمامك و استعمالك شامبو ضد القشرة.لكن بعد 8 ساعات سوف تلاحظ عودتها مجددا و تتكاثر مع مرور الوقت.لذالك يجب ان تتحلى بالصبر و المثابرة.فهما اهم شيء،فكما قال ابن سينا:
 الوهم نصف الداء، والاطمئنان نصف الدواء، والصبر أول خطوات الشفاء
 كلمات اخيرة:
هذه كانت بعض الخطوات البسيطة جدا في علاج قشرة الشعر،بالرغم من بساطتها الا انها فعالة جدا و كما قلت سابقا فان اول و اهم شيء عليك القيام به هو الصبر.فالصبر مفتاح الفرج،كما ان الله تبارك و تعالى قد امرنا بالصبر.اتمنى ان تكون هاته الخطوات قد افادتك في التخلص من مشكلتك مع القشرة.

ما هي الطرق التي تستعملها في القضاء على القشرة؟

انشر الموضوع :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

لا توجد تعليقات،كن انت الاول!" طرق بسيطة تساعدك في التخلص من قشرة الشعر "

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو