المواضيع

Menu

انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها - اعرف شخصيتك!

قد يعتقد البعض ان جميع الناس متشابهين  من حيث شخصياتهم.لكن دعني اقول لك بان هذا مجرد خطأ شائع،فالناس مختلفون كثيرا فيما بينهم من حيث الشخصية.انا متأكد انك قد لاحظت هذا من خلال شخصيات اصدقائك،فقد تلاحظ ان البعض منهم هادئ طوال الوقت،و البعض الاخر متعصب و سريع الغضب.هذا طبيعي جدا لان هنالك الكثير من انواع الشخصيات.و كل انسان يمتلك شخصية مختلفة و متميزة عن باقي انواع الشخصيات.سوف اقوم بتقديم 11 نوع من الشخصيات المعروفة و الشائعة جدا.

الشخص المتطلب
الشخص الذي يتسم بشخصية متطلبة عادة ما يكون متطلبا جدا و هذا واضح من حيث التسمية.بحيث يكون مصرا على ان تقوم بخدمة من اجله او ان تحضر له اشياء تهمه.لا يقبل ابدا بان ترفض له طلبا ما،و ان فعلت ذالك فسوف تجرح مشاعره.غالبا ما يكون من الصعب التعامل معه و ذالك لكثرة مطالبه،كما يكون صعب المراس.لكن و لحسن الحظ ليس من المتعصبين او الشكاكين.

انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها 1
credits : hepcatrecords
الشخص المتكبر
غالبا ما يعتقد انه افضل بكثير من الاشخاص الموجودين حوله و من الاشخاص الاخرين كيف ما كانوا.كما يظن انه يستحق مستوى افضل بكثير من الذي يتواجد فيه،و ذالك لانه يرى ان مكانه وسط مجموعته او اصدقائه لا يمثل المكانة التي يستحقها.الصفة السلبية لديه هو انه يحاول ابراز سلبيات الاخرين من حوله و ذالك ما يؤدي الى احراجهم.

مدعي المعرفة
نحن نعرف انه لا يوجد اي شخص في هذا العالم يعرف كل الاشياء و جميع المعلومات حتى و لو كان عالما معترفا به.لكن الشخص المدعي المعرفة تكون لديه هذه الصورة الخيالية انه يعرف كل شيء.لا يصدق كلام الاخرين حيث دائما ما يعترض كلامهم و نادرا ما يتفق معهم.يكون ميالا نحو السخرية و يحب ان يسيطر على مجرى الحديث.يتمسك برأيه دائما و يعتقد انه دائما على صواب كما انه شكاك في ارآء الاخرين و يتحدث عن نفسه كثيرا بكل افتخار.
انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها 2
credits : interpersonalcommunicationblog

الشخص البارد
هذا الشخص لا يرغب ابدا في اعتراض ارآء الاشخاص الاخرين عكس " مدعي المعرفة ".بارد الاعصاب لدرجة انه يصعب التفاهم معه و ذالك لانه لا يعطيك الفرصة لمعرفة بما يشعر به تحديدا.لكنه يصغي و يتفهم المعلومات التي يسمعها كما يحاول دائما التهرب من الاسئلة الموجهة له.عادة ما يكون غير عاطفي و ذالك لانه لا يميل نحو الاخرين.

الثرثار
الشخص الثرثار هو انسان كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و عن اي موضوع باسثناء الموضوع المطروح للنقاش و ذالك لانه لا تكون لديه معرفة جيدة بهذا الموضوع.يعتقد انه مهم و يحاول التعالي على الاخرين لكنه في الحقيقة ضعيف جدا،كما يحب استخدام اسلوب الخيال و السخرية لكي يثبت وجهة نظره لكن كثرة كلامه توقعه في اخطاء و مشاكل كثيرة.
انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها 3
credits : andhrawishesh

المعارض
الشخص المعارض يكون جدي للغاية و ذالك لانه يلتزم كثيرا بالانظمة و لا مكان للخيال و المزاح عنده.عادة ما يكون عنيدا و صلبا و لا تغريه ابدا افكار الاخرين الجديدة و العصرية و ذالك لانه تقليدي جدا.لا يحب المخاطرة خوفا من ان يفشل كما ان وجهات نظره غالبا ما تكون سلبية كثيرا و ذالك لانه يفتقر للثقة في النفس.
العنيد
الشخص العنيد هو شخص يحب دائما ان يعاند الاخرين حتى و لم يكن لديه القدرة اللازمة لذالك.يتجاهل وجهة نظر الناس من حوله و لا يحب الاستماع اليها بل و انه يرفض الحقائق الثابتة حتى و لو كانت مثبتة عالميا و ذالك لكي يثبت مدى درجة عناده.يتسم بالصلابة و القساوة في تعامله مع الاخرين.لكن الميزة الاسوء هو انه لا يحترم الاخرين بتاتا.

انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها 4
credits : step-to-step.blogspot.com
المتردد
يكون دائما متردد في القيام بالقرارات سواء كانت صعبة او سهلة و يعتمد على الاخرين في اختيار القرارات.في بعض الاحيان يكون متأكدا ان قراره صحيح لكنه يفضل قرارات الاخرين من حوله.يفتقر كثيرا الى الثقة بالنفس و يمكن ملاحظة انه خجول و قلق نوعا ما.عادة ما يكون كثير الوعود و يرى دائما ان الناس من حوله افضل منه و انه ليس على ما يرام مقارنة بالاشخاص الاخرين.

الودود
الانسان او الشخص الودود يكون ودودا و بشوشا جدا كما ان اعصابه تكون باردة.طيب القلب و لديه شعور بالامان اينما كان.يتمتع بثقة جيدة بنفسه لكنه يثق بالناس ايضا و يمكن لهذه الثقة الكبيرة بالاخرين ان تكون مضرة و جارحة.يرغب دائما في سماع الاطراء من الاخرين حتى لو لم يبدي اي ردة فعل تدل على ذالك.يستمتع الناس بالتواجد من حوله و ذالك لانه حسن المعشر و المعاملة.

الشخص الصلب
هو شخص قاس جدا في تعامله مع الاخرين بحيث انه في بعض الاحيان يكون قاسيا على نفسه ايضا كما انه لا يتفهم مشاعر الاخرين و لا يثق بهم مطلقا و ذالك لانه يحب الاعتماد على نفسه دائما.يحاول جاهدا ان يثبت للناس انه شخص مهم و ذالك عبر مقاطعة الاخرين ليثبت مدى تصلبه برأيه.عكس الشخص " المتردد" فانه يرى ان انه دائما بخير و ان الناس من حوله ليسوا على ما يرام.
انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها 5
credits : humancapitalist

الشخص المحلل
هو شخص يكثر التحليل كثيرا حيث يحاول تحليل اي موقف في اي زمان و مكان و يحاول ابراز وجهة نظره حول اي موضوع مطروح للنقاش.ينتقل كثيرا من مكان لاخر ليبحث عن الاخطاء و يقوم بالتعليق عليها،كما انه لا يحترم مشاعر الاخرين على الاطلاق.يحاول تصيد الاخطاء مهما كانت بسيطة كما ان لديه مجموعة من الاسئلة المعدة مسبقا و التي يستعملها في مواجهة الاخرين.

كلمات اخيرة:
لقد حاولت ان اجمع 11 من انواع الشخصيات التي يمكن ان تتعرف عليها من خلال الافعال و الاقوال.يمكنك الان معرفة و بكل سهولة نوع شخصية اصدقائك او اقاربك.ما هو نوع شخصيتك؟ شاركه معنا في صندوق التعليقات في الاسفل!

انشر الموضوع :

معاذ بن يحي

معاذ هو منشئ و مدير مدونة حياة الشباب، عمره 19 سنة و يقيم بالمغرب و تحديدا بمدينة الناظور. حاليا فانه يدرس الادب الانجليزي في عامه الاول بالجامعة.يحب ان يكتب حول كل المواضيع التي تهم الشباب العربي و تثير اهتمامه، و كذا مشاركة المعلومات المفيدة و القيمة مع الجميع.

لا توجد تعليقات،كن انت الاول!" انواع الشخصيات و كيف تتعرف عليها - اعرف شخصيتك! "

  • لكي تستسعمل الابتسامات اظهار الابتسامات
  • لكي تضيف رمزا استعمل [pre] رمزك هنا [/pre]
  • لكي تضيف صورة استعمل [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لكي تضيف مقطع فيديو من اليوتيب،فقط ادخل رابط الفيديو